#ابوذیّات ضد الطغات

مدونة الشاعرجاسم ثعلبی (الحسّانی) فی اللغه العربیه و الفارسیه

.
اطلاعات کاربری
درباره ما
دوستان
خبرنامه
آخرین مطالب
لینکستان
دیگر موارد
آمار وب سایت

ابوذیّات ضد الطغات

غث یا جدری عندک ساس بعذار

او هم تفرج تطخ الراس بعذار

اذا برگبتک اتحل باس بعذار

عشرتی اویاک صعبه اتکون الیّه

...

الزمن ما یبگه مجفی او عاد بالدار

الوگف ویانه طبعه ذهب بالدار

شیّال الحمل موجود بالدار

اذا مال او غرگ ربنه التچیّه

...

یبو طبع الزفر للغفر هد هد

بعدک ما شبعت ابهذر هد هد

التحبّه الخلگ عظمه ابسعر هدهد

الیشیله ایصیر معبود ابکنیّه

...

چنت ویّاک اذوبن واحن وانساک

او جفل گلبی او بعد ما یرد وانساک

مو خایف حدر مطرگک وانساک

الثمن عندی وانزعک ثوب حیّه

...

اذا انطگ الخشم دم نزل بالعین

لفانی الضیج ردتک ضخر بالعین

چنت حاسبلک الف احساب بالعین

انعزل دربک اباول شدّه الیّه

...

یگلبی الضیم اجالک من شکالک

العریضی الهم صفالک من شکالک

الیحبّک دوحسالک من شکالک

ابتعد من کل غبی او ذاته ردیّه

...

دولاب الیفر بالشجن وشّر

او ملعون الیعت بالمحن وشّر

الحزن یطرب علی البیه فتن وشّر

یگلصه او ینشچخ موته ابردیّه

...

اهمومک بالشهر یومین یفلان

او سهمهن من نبت بالعین یفلان

تتوسف تعض ابهام یفلان

نسیته الچان واگفلک تچیّه

...

الغیبه الحسد ملّه منه بیهه

اخلاق النّاس حلّه من نبیهه

الخوه اتکون ذلّه من نبیهه

اترکهه او عاشر الغربه ابهنیّه

...

الزمن ضکنی او شعبنی والهمیته

الصبر جرعیته غثنی ولهمیته

اجس بالروح عدله ولهه میته

العذاب اشکال یتمایل علیّه

...

کسرت ظهری من جذری ولک راد

بعد ما اعدّی عتباتک ولک راد

یدهری ما اهم صابر ولک راد

یجیلک یوم اخنگک بین ادیّه

...

ترد لو ما ترد اهجم واخل بیک

واراویک لظهر نجمه و اخل بیک

افش بجراب عیلاتک واخل بیک

الصبر فاح او حذف قاموسه بیّه

...

گمر تعرفنی ضی دربک وشع بک

اذا تحگرنی احگرنّک وشع بک

تحمّلت الاذا لجلک وشع بک

جزاها اتدلّی حرمانک علیّه

...

جاسم ثعلبی (الحسّانی) 13/09/1399

 

 

 





:: برچسب‌ها:
#ابوذیّات ضد الطغات ,
:: بازدید از این مطلب : 1126
|
امتیاز مطلب : 0
|
تعداد امتیازدهندگان : 0
|
مجموع امتیاز : 0
ن : جاسم ثعلبی (حسانی )
ت : پنج شنبه 13 آذر 1399
.
مطالب مرتبط با این پست
می توانید دیدگاه خود را بنویسید


نام
آدرس ایمیل
وب سایت/بلاگ
:) :( ;) :D
;)) :X :? :P
:* =(( :O };-
:B /:) =DD :S
-) :-(( :-| :-))
نظر خصوصی

 کد را وارد نمایید:

آپلود عکس دلخواه:








صفحات
نویسندگان
آرشیو مطالب
مطالب تصادفی
مطالب پربازدید
چت باکس
تبادل لینک هوشمند
پشتیبانی